link4all

الجمعة، 18 سبتمبر 2015

طريقة إضافة طابعة PDF Printer لويندوز 7 لإنشاء ملف PDF بدون برامج

بسم الله الرحمن الرحيم .
سبق وأن قدمت لكم موضوع طريقة إنشاء ملف pdf فى ويندوز 10 بدون برامج و إعتمدنا فى الموضوع على طابعة microsoft print to pdf التى قامت شركة مايكروسوفت بإضافاتها للويندوز 10 . و لكن للأسف لا يمكن لمستخدمى الويندوز7 من الإستفادة من هذه الميزة و لذلك أقدم لهم حلا حيث سوف نعتمد على بريمج صغير حجمه حوالى 2 ميجابايت فقط لإضافة طابعة لإنشاء ملف pdf شبيهة لحد كبير من الطابعة الخاصة بشركة مايكروسوفت .



كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج PDF Printer for Windows 7 من الرابط بنهاية الموضوع . البرنامج متوافق مع ويندوز 7 بنواتيه 32 و 64 و الويندوز vista و الويندوز xp . بعد تحميل و تثبيت البرنامج بالطريقة العادية . قم بفتح أي برنامج لتحرير النصوص . على سبيل المثال المفكرة notepad . ثم قم بكتابة بها النص التى تريد تحويله لملف pdf . بعد الإنتهاء من كتابة النص قم بفتح قائمة file ثم إختيار print ثم فى خانة select printer قم بإختيار طابعة pdf printer . ثم قم بالضغط على print لتحويله إلى ملف pdf .



سوف تنبثق لك نافذة تطلب منك كتابة الإسم و تحديد مكان الحفظ . بعد كتابة أي إسم ثم إختيار مكان لحفظ الملف قم بالضغط على save .



و بعد الإنتظار لبضع ثوانى سوف يتم فتح ملف ال pdf تلقائيا بعد تحويله .



ملاحظة : يمكن إستبدال المفكرة فى الشرح بال wordpad لإضافة صور وتنسيق النص بشكل أفضل .
و بهذه الطريقة يمكنك إنشاء ملف pdf بدون إستخدام برامج خارجية مثل الوورد أو أحد بدائلة و بسهولة و بساطة . أتمنى أن يفيدكم الموضوع . فى أمان الله .

رابط تحميل برنامج PDF Printer من موقعه الرسمى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق