link4all

السبت، 12 سبتمبر 2015

[حصريا] طريقة إنشاء ملف pdf فى ويندوز 10 بدون برامج

بسم الله الرحمن الرحيم .
من المعلوم أنه عند الرغبة فى إنشاء ملف pdf يجب أن تتوفر على برنامج الوورد او أحد بدائلة  . و لكن يبدو أن هذا الأمر تغير مع الويندوز 10 حيث أضافات شركة مايكروسوفت ميزة جديدة بالويندوز 10 تمكنك من إنشاء ملفات pdf بدون إستخدام أية برامج خارجية . و فى هذا الموضوع أشرح لك طريقة الإستفادة من هذه الميزة الرائعة .



أولا قم بفتح أي برنامج لتحرير النصوص وليكن على سبيل المثال : المفكرة notepad ثم قم بكتابة بها النصوص التى تريد تحويلها لملف pdf . بعد الإنتهاء من كتابة النص المطلوب بالمفكرة . قم بالضغط على File ثم print .



و فى خانة select printer قم بإختيار microsoft print to pdf ثم إضغط على print.



ستنبثق لك نافذة جديدة لتسمية الملف و إختيار مكان الحفظ . قم بتسمية الملف بأي إسم تريده ثم تحديد مكان حفظ ملف ال pdf ثم الضغط على save .



و الأن قم بالتوجه لمكان الحفظ و ستجد به ملف ال pdf الذى قمت بإنشائه . تقوم بالضغط عليه مرتين لفتحه . سيتم فتح الملف بواسطة متصفح مايكروسوفت إيدج إذا كنت لا تتوفر على برنامج قارئ pdf .



و هكذا تكون قمت بإنشاء ملف pdf فى ويندوز 10 بدون إستخدام أية برامج .

ملاحظة : يمكنك إستبدال notepad فى المثال السابق بال wordpad لإضافة صور و تنسيق النص بشكل أفضل ثم تقوم بإتباع نفس الخطوات السابقة كما يمكن إستخدام هذه الطريقة أثناء طباعة صورة .

أتمنى أن يفيدكم الموضوع و إلى لقاء أخر فى موضوع جديد و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق