أهمية الرسائل الإلكترونية البريدية في نمو منتظم، وأصبحت الأمر ليس مجرد تراسل وتواصل فقط بل أن التسويق الإلكتروني أصبح يعتمد إعتماداً شبه كُلي على البريد الإلكتروني في الوصول لأكبر شريحة ممكنة من جمهور المستهدفين.
وهنالك الكثير من الأبحاث التي أُجريت للوصول للزمن الأفضل في إرسال هذه الرسائل وضمان أن المرسل إليه قد قراءها وعلِم ما تحتويه الرسالة من عروض وبالتالي إمكانية إستجابته تكون أكبر.
10PM – 6AM : هذه منطقة ميتة، عندما يتم بالكاد فتح رسائل البريد الإلكتروني.
6AM – 10AM : من الأفضل إرسال رسائل البريد الإلكتروني والتسويق القائم على المستهلكين في وقت مبكر من الصباح.
10AM – الظهيرة : زمن الدوام الرسمي لمعظم المستهدفين، لذلك إمكانية فتح البريد ضعيفة.
الظهيرة – 2PM : الزمن المفضل لإرسال التحديثات خاصة المجلات الدورية، حيث تعتبر فترة الإستراحة وفرصة فتح البريد تكون عالية جداً.
2 – 3PM : وقت بعد الغداء، الجميع يذهبون لزيادة الإنتاجية والعمل بجد و لا وقت لتفقد البريد حالياً.
3 – 5PM : أفضل الأوقات لإرسال العروض والتخفيضات على السلع والمنتجات المختلفة.
أما عن الأيام فإن أفضل الأيام لإرسال البريد الإلكتروني هي تقع بين يومي الاثنين والخميس، حيث معظم المستخدمين لديهم إرتباط مع بريدهم الإلكتروني سواء من أجل العمل أو تفقد العروض، ويُنصح بالإبتعاد عن إرسال البريد في عطلة الأسبوع لإنشغال الجميع بالراحة ومحاولة الإبتعاد قدر الإمكان كل ما هو إلكتروني، وبالتالي الرسائل الإلكترونية تكون فرصة قراءتها ضئيلة جداً.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق